موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«تميم» يغادر القمة العربية بتونس قبل إلقاء كلمته

تميم
تميم

غادر أمير قطر تميم بن حمد، القمة العربية المنعقدة في تونس اليوم قبل إلقاء كلمة بلاده أمام القادة العرب.

وشكلت مشاركة أمير قطر مفاجأة لكثير من المراقبين، وخاصة بعد تأكيد مشاركة دول المقاطعة السعودية ومصر.

وتشهد تونس العاصمة اجتماعات الدورة 30 للجامعة العربية، وعلى أجندتها ملفات بدءاً من مستجدات قضيتي «الجولان» و«فلسطين»، مروراً بأزمات ليبيا وسوريا واليمن والسودان، وصولاً إلى تحديات العلاقات مع أبرز اللاعبين الإقليميين ومكافحة الإرهاب ودفع التنمية في الدول العربية.

ووصل تميم بن حمد أمير قطر إلى قصر المؤتمرات في تونس للمشاركة في القمة العربية الـ30، وتعرض عقبها لموقف محرج، حيث استقبله رئيس تونس الباجي قايد السبسي، وأعطى أمير قطر ظهره لكاميرات التصوير وانصرف دون التقاط الصورة التذكارية، فتعجب رئيس تونس وأسرع أحد أفراد مراسم الرئاسة التونسية بالنداء على أمير قطر ولفت نظره لالتقاط الصورة التذكارية مع رئيس تونس وخلفهما شعار القمة وتعامل أمير قطر مع الموقف بابتسامة عريضة، وعاد والتقط الصورة في موقف أثار استياء وسائل الإعلام المتواجدة.

وانطلقت في تونس، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ 30 برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية، حيث يتسلم الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي الرئاسة من الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد الفتاح السيسي ندى الكامل تميم قطر القمة العربية عبدالحليم حافظ نتيجة الاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى
tech tech tech tech
CIB
CIB