موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. حديث «عكاشة» حول موهبته في التوقع يتصدر المشهد

عكاشة
عكاشة

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

 

بكري: «السيسي خيار شعبي واستمراره أمر واجب»

 

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن استمرار الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر واجب لإدارة الكثير من الملفات المهمة، لافتا إلى اختلاف البعض على عدد سنوات الحكم في التعديلات الدستورية.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلا: «الإطار العام لمناقشات تعديل الدستور داخل لجان الاستماع بالبرلمان يؤكد على ثوابت حماية الدولة الوطنية التي لا يمكن التفريط فيها»، متابعا: «الرئيس السيسي خيار شعبي بالأساس، والتمسك به أساسي، وقد يكون اختلاف في عدد السنوات.. لكن التحديات المفروضة على مصر توجب استمرار الرئيس السيسي لإدارة الملفات المهمة».

 

 

عمرو عبد الحميد: السودان تمثل عمق استراتيجى لمصر

 

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن السودان تمثل عمق مصر الاستراتيجي، وبيننا تاريخ مشترك، وكنا دولة واحدة حتى وقت قريب".

وأضاف في برنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "الشعب المصري والسوداني أخوة وأشقاء ونقف معهم في كل ظروفهم"، مشيرًا إلى أن "مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبله".

 

ودعا عبد الحميد إلى الله أن يحفظ السودان وأهله من كل شر، مشيرًا إلى أن "السودان تمر بفترة حرجة ولا نملك إلا الدعاء ومساندة شعبها".

 

خبير استراتيجي: الشرق الأوسط تشهد أحداثا كثيفة تمس الأمن القومي المصري

 

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا كثيفة تمس الأمن القومي المصري بشكل مباشر.

وأضاف فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا عديدة.. والخريطة تقول إن الأوضاع في الجزائر تسبب مشكلة ومستقبل مجهول، بجانب الحرب في ليبي التي تشكل أمن قومي مباشر لمصر، وكذلك السودان بعد رحيل البشير»، لافتا إلى أن اليمن تشهد أيضا أوضاعا متوترة بسبب دعم إيران للحوثيين وضرب السعودية، وكذلك العراق ولبنان يشهدان أحداثا عديدة متقلبة تؤثر على أمن المنطقة.

 

 

عكاشة: «ربنا وهبني نعمة التوقع السليم»

 

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن كل الأحداث الساخنة التي تشهدها المنطقة كان قد سبق ونبه منها، معقبا: "الحمد لله أن ربنا وهبني نعمة التوقع السليم".

 

وأشار "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إلى أنه يشعر بالسعادة والحزن في آن واحد، حيث أنه سعيد بتحقق توقعاته، وحزين لما يحدث على الأرض العربية، مؤكدا أن الجنس العربي يمر بأخطر مرحلة له على مدار التاريخ.

 

 

العسيلي: «ممكن أغني في حفل طلاق»

 

وجه الفنان محمود العسيلي، الشكر والتقدير للشاعر أمين طعيمه بسبب دعمه في الغناء وإمداده بكلمات أغاني أكثر من رائعة، مضيفًا :" طعيمه فرق معايا كتير جدًا، إحنا بنديله الفكرة وهو يكتب أجمل الكلمات".

وأضاف "العسيلي"، خلال حواره في برنامج "حكايات لطيفة"، مع الفنانة التونسية لطيفة، على قناتي "أبو ظبي" و "DMC"، أنه يوافق على إحياء حفل طلاق، مستطردًا :" ممكن أغني فيه عادي، أنا بحترم اللي بيعمل النوع ده من الحفلات".

 

وتابع :" اللي بيعمل الحفلات ده معانها إن عندهم الشجاعة إنهم يعترفوا إن حياتهم أحسن وهما بعاد، أغني عادي جدًا في الحفلات دي، عندي أغنية مش مضمون ، و فوقي ، و حكايتي معاك، في المناسبات دي لو عاوزين كآبة نغني كآبة".

 

"حكايات لطيفة" برنامج موسيقي غنائي، تستضيف فيه الفنانة لطيفة باقة من ألمع نجوم الغناء من مصر والعالم العربي ويمثل البرنامج حالة من المزج بين الحوار اللطيف المرح والغناء المتنوع لأشهر مطربي العالم العربي ومصر.

 

 

رمضان عبدالرازق: الله كلم بشر غير الأنبياء والمرسلين

 

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامى، أن كلام الله عز وجل لسيدنا موسى، ليس حصريا به، وإنما الله كلم بعض الأنبياء والمرسلين.

وتابع عبدللرازق، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية  "دي أم سي": الله كلم بشر من غير الأنبياء والمرسلين"، مستشهدا بحديث النبى عن الصحابي الذي كلمه الله سبحانه كفاحا فقد أخرج خبره الترمذي وغيره عن جابر بن عبد الله بن حرام رضي الله عنهما قال: لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي: يا جابر؛ ما لي أراك منكسرا؟ قلت: يا رسول الله استشهد أبي، قتل يوم أحد وترك عيالا وديْنا، قال: أفلا أبشرك بما لقي الله به أباك، قال: قلت: بلى يا رسول الله، قال: ما كلم الله أحدا قط إلا من وراء حجاب، وأحيا أباك فكلمه كفاحا.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي البشير ليبيا عكاشة العسيلي مصطفى بكري رمضان عبد الرازق الانبياء الوطن العربي العالم العربي مصر تعديل الدستور
tech tech tech tech
CIB
CIB