موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أسرار صحية عن الطحينة لا تعرفها

الطحينة
الطحينة

تعتبر «الطحينة» واحدة من الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة، بما في ذلك أوميغا 3 وأوميغا 6، وكميات جيدة من البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والصوديوم والألياف الغذائية، ويجد نوعان منها، الأول ويكون فيها السمسم غير مقشر، وهي الأكثر فائدة، والثاني، ويكون فيها السمسم مقشراً.

 

وفيما يلي نستعرض بعض الفوائد الصحية للطحينة :

1- تقلل ضغط الدم

حيث تحتوي الطحينة على نسبة جيدة من البوتاسيوم، والتي يمكن أن تلعب دوراً مهما في إدارة مستويات ضغط الدم، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تساعد في تقليل الالتهابات.

2- تنظم مستوى الكوليسترول

تلعب الطحينة على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم من خلال مادة «الفيتوستيرول» الموجود فيها، وعلى الرغم من أن الطحينة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فإنها دهون جيدة ومفيدة للصحة.

3- تحسن صحة القلب

تساعد الطحينة على تحسين صحة القلب، لأن بذور السمسم التي تستخدم في تصنيعها غنية بمادة "السمسمولين" التي تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتزيل الترسبات داخل الشرايين.تحفظ التوازن الهرموني

4- تقلل التهابات المفاصل

تعد الطحينة مصدراً مهما للمساعدة في تقليل التهابات المفاصل، لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، إذ إن لهذه الأحماض دور محوري في منع ظهور التهابات المفاصل في جميع أنحاء الجسم.

5- تساعد على التوازن الهرموني

تحافظ الطحينة على التوازن الهرموني، خصوصا لدى النساء اللاتي تجاوزن الأربعين من العمر، ويمكن أن تلعب الطحينة دورا مهما أيضا في السيطرة على التقلبات الهرمونية وتقليلها.

البنك الأهلي
ضغط الدم الطحينة السمسم الكوليسترول مرأة صحة أطعمة وصفات أكلات مصر اخبار مصر السُلطة امم افريقيا 2019 ناهد شريف مجموعات كاس امم افريقيا 2019
tech tech tech tech
CIB
CIB