موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«السيسي»: «نسعى لتنسيق المواقف للقضايا الإفريقية المطروحة»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعي مصر لتنسيق المواقف حيال القضايا الملحة المطروحة على الساحة الإفريقية، منوهًا بضرورة تشكيل رؤية إفريقية للتعامل مع الأزمات التي تنشأ في دول القارة، اعتماداً على مبدأ الحلول الأفريقية للأزمات الأفريقية، معربًا عن التطلع لمزيد من التشاور والتنسيق مع جنوب إفريقيا في هذا الشأن، خاصة في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، وبصفة جنوب إفريقيا عضو ترويكا الاتحاد وكونها عضوًا حاليًا بمجلس الأمن الدولي.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بعلاقاتها الوثيقة بجنوب أفريقيا، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الدولتين، فضلًا عن التشاور إزاء مختلف القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد رئيس جنوب أفريقيا، حرص بلاده على تدعيم العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، معرباً عن شكره للرئيس السيسي لدعوة القمة التشاورية حول السودان، وقمة الترويكا حول ليبيا، مشيرًا لأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الإقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك. 

 

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لمساعدة السودان على تجاوز هذه المرحلة بنجاح، بما يصون إرادة الشعب السوداني ويحفظ مؤسسات دولته.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي السيسي جنوب أفريقيا السودان الاتحاد الإفريقي سامح شكري عباس كامل مصر أخبار مصر السُلطة نتيجة الاستفتاء كارديف ضد ليفربول اسعار الذهب اليوم عيار 21
tech tech tech tech
CIB
CIB