موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نهائي مبكر بين الزمالك والنجم الساحلي بالكونفدرالية

الزمالك والنجم الساحلي
الزمالك والنجم الساحلي

يخوض فريق الزمالك تحدي صعب عندما يستضيف نظيره النجم الساحلي التونسي، في التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مرحلة ذهاب نصف نهائي  كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

الزمالك يسعى في مواجهة اليوم لتحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب في تونس، في حين سيحاول الفريق التونسي خطف الفوز أول على الأقل الخروج بتعادل يفيده في لقاء العودة.

 

وتأهل الزمالك إلى الدور قبل النهائي للكونفدرالية، بعدما تخطى حسنية أغادير المغربي، بهدف دون رد، بينما تأهل النجم الساحلي إلى نفس الدور بعد فوزه على الهلال السوداني بخماسية مقابل هدفين في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

 

الزمالك سبق وأن واجه النجم الساحلي التونسي في مرتين سابقتين خلال مشواره الأفريقي، والمرتين في الدور نصف النهائي لمسابقات الأندية القارية.

 

المرة الأولى كانت في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي 1999 وفاز النجم في الذهاب بهدفين نظيفين في سوسة ورد الزمالك بالفوز بنتيجة (3/1) في الاياب بالقاهرة وصعد النجم للنهائي بتطبيق قاعدة الهدفين خارج الديار بهدفين بعد التساوي في النتيجة.

 

المرة الثانية كانت في نصف نهائي الكونفدرالية 2015 وفاز النجم في سوسة بنتيجة (5-1) ثم تمكن الزمالك من الرد في القاهرة بثلاثية نظيفة ولكنها غير كافية لبلوغه النهائي.

 

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: جنش في حراسة المرمى وعبد الله جمعة ومحمود علاء والونش ومحمد عبد الغني في خط الدفاع وطارق حامد وأوباما ومحمد إبراهيم وزيزو وكهربا في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

البنك الأهلي
أخبار الرياضة الزمالك النجم الساحلي الكونفدرالية نصف النهائي الذهاب مصر أخبار مصر السُلطة رمضان ترتيب الدوري الانجليزي محممد صلاح الدوري الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB