موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يؤكد في كلمته أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية مع رومانيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار المحلية... واليكم التفاصيل
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الدولتين مصر ورومانيا مع دفع العلاقات في شقها السياسي، مع الاستمرار في التنسيق والتشاور إيذاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

 

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس ببوخارست، اليوم الأربعاء، أن اللقاء قد مثل فرصة مهمة لتبادل الرؤي إيذاء هذه التطورات في ظل ما تفرضه من تحديات متصاعدة.

 

وتابع السيسي أنه يتعين على مصر ورومانيا أن تتعامل مع تلك التطورات في إطار من التعاون والتنسيق والحرص على أمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وأردف الرئيس أنه استعرض في هذا الإطار الرؤية المصرية إيذاء السبل السلمية للأزمات الجارية في المنطقة العربية، كما أكد أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة، تتضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967.

 

وأعرب السيسي عن خالص شكره وتقديره عن موقف رومانيا الواضح والحازم من القضية الفلسطينية والقدس والتى يأتى ملتصقًا مع موقف رومانيا التاريخي من القضية الفلسطينية وعملية السلام للدولتين وعلى أساس الشرعية الدولية.

 

ووجه التحية للرئيس الروماني على الدور المهم الذي قامت به بلاده أثناء رئاسته الحالية للاتحاد الأوروبي على مدار الأشهر 6 الأخيرة، معربًا عن الأمل في أن يستمر هذا الدور الفاعل والمتوازن داخل الاتحاد في تحقيق مصالح دول الجوار ومن بينها مصر.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد الفتاح السيسي رومانيا كلاوس يوهانيس ببوخارست
tech tech tech tech
CIB
CIB