موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يتوجه إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..

 

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في مدينة أوساكا يومي 28 و29 يونيو الجاري.

 

قال المتحدث الرئاسي بسام راضي، إن مشاركة السيسي في القمة تأتى تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية لمجموعة العشرين، وذلك فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والعلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط القاهرة وطوكيو.

 

أضاف أن السيسي سوف يركز خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام، والأفريقية على وجه الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي.

 

كما سيؤكد السيسي، ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك تيسير نقل التكنولوجيا إليها، وتوطين الصناعة، ودفع حركة الاستثمار الأجنبى إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

أوضح راضي أن برنامج زيارة السيسي يتضمن عقد مباحثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة التنسيق السياسي المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وسيعقد السيسي أيضًا لقاء مع نخبة من رجال الأعمال اليابانيين ورؤساء كبريات الشركات اليابانية العاملة في مصر، لبحث سبل دفع التعاون بين الجانبين.

 

كما سيجتمع الرئيس، على هامش قمة مجموعة العشرين، مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة، للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائى ومختلف القضايا الإقليمية والدولية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس السيسي اليابان قمة مجموعة العشرين مدينة أوساكا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
tech tech tech tech
CIB
CIB