موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تسلا ”رودستر” في مواجهة بورش ”تايكان”.. أيهما الأفضل؟

سيارات تسلا
سيارات تسلا

في عالم صناعة السيارات الكهربائية ليس هناك من هو أفضل من طرازي تسلا "رودستر" وبورش "تايكان" الجديد، الأمر الذي أجمع عليه جميع الخبراء.

 

وذلك وفقا لما ذكره موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الذي أجرى مقارنة بين الثنائي الأفضل، للتعرف على أفضل سيارة كهربائية في العالم في الوقت الحالي.

 

وشملت المقارنة بين طراز تسلا رودستر وبورش تايكان الجوانب والقدرات كافة التي يتمتع بها الطرازان، غير أن الغلبة في النهاية كانت لطراز تسلا كما جرت العادة عند المقارنة بين أي سيارة كهربائية تابعة لتسلا وأي طراز كهربائي تابع لأي شركة أخرى.

 

ونشر الموقع الأمريكي فيديو لهذه المقارنة، صنعه الخبراء بقناة SuperTurbo المختصة بالسيارات على موقع يوتيوب.

 

وأوضح الفيديو اكتساح طراز تسلا روديستر لطراز بورش تايكان، وحصده أغلبية النجوم التي منحته الأفضلية بأقسام مثل قوة البطارية وعزم الدوران، في حين تعادل الطرازان في بعض الأقسام مثل صوت المحرك وأناقة الصالون الداخلي.

 

ووفقا للفيديو كانت المقارنة بين الطرازين كما يلي، ففي فئة المقارنة بين المحركين، منحت الأفضلية لمحرك طراز تسلا رودستر، وفي فئة التصميم، منحت الأفضلية لطراز بورش تايكان.

 

وفي المقارنة بفئة أناقة الصالون الداخلي، حصل الطرازان على تعادل، وفي كل من فئة الوزن وقدرات البطارية وعزم الدوران كانت الأفضلية لطراز تسلا رودستر.

 

وعاد التعادل بين السيارتين في فئة الانبعاثات الضارة، حيث أجمع خبراء قناة SuperTurbo على أن السيارتين لا ينتجان أي انبعاثات ضارة.

 

وفيما يخص السرعة كانت الأفضلية لطراز تسلا رودستر، في حين أن الأفضلية ذهبت لطراز تايكان من بورش فيما يخص السعر.

 

وتبدأ تكلفة طراز بورش تايكان الكهربائي من 185,000 ألف دولار، في حين تبدأ تكلفة طراز تسلا رودستر من 200,000 ألف دولار.

البنك الأهلي
تسلا رودستر بورش تايكان أخبار السيارات
tech tech tech tech
CIB
CIB