موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سبقها مفيد والغيطي.. أسما شريف منير لم تكن الأولى في مهاجمة الشعراوي

أرشيفية
أرشيفية

أثارت الفنانة والإعلامية أسما شريف منير الجدل، بعد هاجمت بعض آراء الشيخ الاحل محمد متولي الشعراوي ووصفها إياه الـ"المتطرف"، مما وضعها في أزمة مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ووصل بها الأمر إلى أنها اعتذت عما قالته من أنها استمعت إلى بعض الأراء المتطرفة التي جعلتها تبتعد عن سماعه بعد تقدمها بالعمر.

 

وبناء على ما اعتبره البعض تطاول من الفنانة تقدم أحد أعضاء مجلس الشعب الذي طالب بتوقيع عقوية عليها طبقًا لقانون الإساءة للشخصيات العامة والذي تصل مدة العقوبة الخاصة به إلى 5 سنوات.

 

وهذا يفتح الباب أمام عدد من المشاهير الذين هاجموا الراحل واعتبروه أيضًا متطرف، ولم يستحق ما حص عليه من شهرة وأنه خدع الكثير من الناس بسبب آراءه.

 

ونرصد من خلال هذا التقرير بعض المشاهير الذين هاجموا الشعراوي.

 

فريدة الشوباشي

هاجمت الصحفية فريدة الشوباشي من قبل الشيخ الشعراوي بعد تأكيدها على سعادته بهزيمة مصر في نكسة عام 1967، والتي انتشر فيديو للراحل يحمد فيه الله على هزيمة مصر بعهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

محمد الغيطي

على نفس المنوال هاجم الإعلامي محمد الغيطي الراحل الشعراوي قائلًا: "أنا مع الوطن ضد الشعراوي"، بسبب خطأه السياسي بفرحته في هزيمة مصر في حرب 1967، مؤكدًا موقفه بأنه يمككنا أن نهاجم الشعراوي، بعد أن هاجمت أحد السيدات عمر بن الخطاب وقال الخطاب: أصابت امرأة وأخطأ عمر.

وأضاف أن الشعراوي من العادي أن تتم مهاجمته بعد أن دخل في السياسة، فقد انتقده الإمام الغزالي من قبل، فالشعراوي من الطبيعي أن يأخذ منه ويرد، وهو من أدخل نفسه في السياسة.

مفيد فوزي

هاجم الإعلامي مفيد فوزي الراحل الشيخ الشعراوي، بسبب قربه من الحياة الفنية والفنانات، وذلك بعد أن ساهم الراحل في ارتداء الكثيرات منهن الحجاب، عن عدم اقتناع، وأكد "فوزي" وجهة نظره، بعودتهن إلى التمثيل وخلع الحجاب مرة آخرى.

كما أنه يراه أنه مهد الأرض لكل الجماعات المتطرفة في مصر، فهو خصب الأرض لكل ما جاء بعده.

البنك الأهلي
السلطة أسما شؤيف منير الشيخ الشعراوي مفيد فوزي فريدة الشوباشي
tech tech tech tech
CIB
CIB