موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كلوب: لا أشعر بضغط المشاركة بمونديال الأندية

كلوب
كلوب

علّق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن مشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية 2019، التي تستضيفها قطر في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتأهل ليفربول إلى بطولة مونديال الأندية، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بنسختها الماضية، التي أُقيمت في العاصمة الإسبانية "مدريد".

 

وكان ليفربول قد حقق فوزًا ثمينًا على توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة، سجلهما نجمنا المصري محمد صلاح وزميله ديفوك أوريجي.

 

ونشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حواره مع كلوب، قائلًا: "بالتأكيد سعيد للغاية للمشاركة في مونديال الأندية، ولكن لا أشعر بالضغط لهذا".

 

وتابع: "دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث في المستقبل؛ لأنني أرى أنها فرصة فريدة من نوعها، ولم تُتاح لي من قبل، ولذلك أرغب في الاستمتاع بها".

 

وأضاف: "كنا نعلم أن الأمر سيكون رائعًا إذا فزنا بدوري الأبطال، لم يكن لدينا فكرة عن شعور خوض كأس السوبر الأوروبي، لكنه كان شعورًا رائعًا بعد تحقيق اللقب، وكذلك الأمر بالنسبة لنا قبل مونديال الأندية".

 

وواصل: "لست من النوع الذي يفكر أن يصبح السبّاق للقمر أو أول مَنْ يفوز بكأس المونديال مع ليفربول، ولكن سنقاتل لتحقيق هدفنا بكامل قوتنا".

 

وأتم: "سنستعد للمونديال كما نفعل لأي بطولة، سنرى نقاط القوة والضعف عند الخِصم؛ لأن جميع الأمور ستكون مختلفة، ليس لدينا الكثير من المعلومات حاليًا عن فِرق البطولة، لكننا سنحصل عليها بالتأكيد".

 

جدير بالذكر أنه في حال تتويج ليفربول بلقب كأس العالم للأندية، سيدخل كلوب التاريخ، باعتباره أول مدرب يحقق البطولة للفريق.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، متفوقًا بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع.

البنك الأهلي
كلوب كأس العالم للأندية محمد صلاح ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB