موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

برباعية.. مانشستر يونايتد يقسو على نيوكاسل بالبريميرليج

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حطم مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل يونايتد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بأربعة أهداف مقابل هدف.

واستعاد يونايتد ذاكرة الانتصارات عقب الهزيمة في الجولة الماضية أمام فريق واتفورد بهدفين دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فريق نيوكاسل بدأ الشوط بأداء هجومي وتنافسوا مع مانشستر يونايتد على الاستحواذ على الكرة مع محاولات لتسجيل هدف مبكر يفرض سيطرتهم على اللقاء.

وافتتح لونجستاف، التسجيل لصالح نيوكاسل في الدقيقة 17 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك على يمين ديفيد دي خيا.

وبعد الهدف، استحوذ لاعبو مانشستر يونايتد على مجريات اللعب مع محاولات لتسجيل هدف التعادل حتى جاء الهدف في الدقيقة عن طريق أنطوني مارسيال في الدقيقة 24.

وتواصل الضغط من لاعبي مانشستر يونايتد حتى أخطأ مدافع نيوكاسل في تمريرة على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 36 ووصلت الكرة لماسون جرينوود الذي أرسل تسديدة قوية ارتطمت بساق مدافع نيوكاسل ثم ارتطمت بباطن العارضة وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 41 انطلق وان بيساكا من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء نيوكاسل وأرسل كرة عرضية حولها ماركوس راشفورد برأسه على يمين الحارس لتسكن الشباك.

واستمر الاستحواذ من قبل لاعبي مانشستر يونايتد ومحاولاتهم لتسجيل الهدف الرابع ولكن دفاعات نيوكاسل استطاعت إحباط المحاولات وتنفيذ بعض الهجمات المرتدة في محاولة لتقليص الفارق.

الشوط الثاني تحول اللعب لصالح لاعبي مانشستر يونايتد واستمر استحواذهم على مجريات اللعب.

وسجل أنطوني مارسيال الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 51 بعدما انطلق في انفراد بحارس نيوكاسل ثم لعب الكرة من فوقه وسكنت الشباك.

واستمرت السيطرة من لاعبي مانشستر يونايتد والمحاولات لتسجيل هدف خامس؛ بينما حاول لاعبو فريق نيوكاسل خطف هدف ثاني بهجمة مرتدة ولكن دفاعات مانشستر يونايتد نجحت في إحباطها.

 

ووصل لاعبو مانشستر يونايتد بتسعة تسديدات لمرمى نيوكاسل، مقابل تسديدتين فقط للاعبي نيوكاسل.

واستحوذ لاعبو مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 73%، مقابل 27% لصالح لاعبي نيوكاسل.

وبهذا الانتصار رفع فريق مانشستر يونايتد للنقطة 28 في المركز السابع فيما توقف رصيد نيوكاسل عند 25 نقطة في المركز العاشر.

البنك الأهلي
مانشستر يونايتد نيوكاسل يونايتد الدوري الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB