موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

125 مليون دولار.. ثري عربي يطلب إقامة مجمع سياحي في المعادي

مدبولي والمستثمر كويتى
مدبولي والمستثمر كويتى

تلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، طلبًا من مستثمر كويتى لشراء قطعة أرض بمنطقة المعادى بغرض التوسع فى أحد مشروعاته القائمة بالمنطقة.

 

وقال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المستثمر الكويتى يخطط لإقامة مجمع سياحى يضم فندقاً وشققاً فندقية ووحدات إدارية ومركزاً تجارياً، بتكلفة استثمارية تبلغ 125 مليون دولار، ويوفر المشروع 1300 فرصة عمل.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لمناقشة بعض الطلبات المقدمة من جانب عدد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة في عدة مناطق على مستوى الجمهورية.

 

وقال مجلس الوزارء فى بيان، إن “مدبولى” تواصل مع وزير البترول للتنسيق مع المستثمر، خاصة أن هذه الأرض تتبع وزارة البترول، وشدد رئيس الوزراء على مراعاة أن يكون الحصول على قطعة الأرض مشروطاً بمدى زمنى محدد للتنفيذ.

 

وأشار “عبد الوهاب” إلى تلقى الهيئة طلب آخر مقدم من مستثمر أردني للدخول في شراكة مع القطاع العام بمصر لتشغيل وتمويل بعض مزارع الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة، من خلال ضخ استثمارات متوقعة بقيمة مليارى جنيه، وذلك بحكم خبرته فى إدارة شركة متخصصة لتربية جميع أنواع الحيوانات من أجل إنتاج السلالات، والألبان، والتسمين، وكذلك إنتاج اللحوم، ولهذه الشركة فروع في كل من رومانيا والبرازيل وكولومبيا والأردن.

 

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع وزير الزراعة، وترتيب لقاء مع المستثمر الأردنى، لعقد شراكة مع الوزارة فى عدد من مشروعات الثروة الحيوانية التى تمتلكها.

 

كما ناقش رئيس الوزراء مع المستشار محمد عبد الوهاب، طلباً آخر مقدماً من جانب رئيس إحدى الشركات المتخصصة في مجال الخدمات الطبية؛ للحصول على قطعة أرض فى مدينة الشروق؛ لإقامة جامعة دولية للعلوم الطبية على مساحة 72 فداناً، تضم عدداً من الكليات الطبية، بالاتفاق مع جامعات بريطانية، إلى جانب إنشاء مستشفى تعليمى دولى تضم 300 سرير، وقرية للرعاية الصحية للمسنين، ومركز تجارى، ومجمع سكنى يضم سكناً للطلاب، وبالفعل تقدم المستثمر لوزارة الإسكان، ودفع مقدم الحصول على الأرض، ويطلب سرعة إنهاء إجراءات التسليم، فأكد رئيس الوزراء ترحيبه بهذه الاستثمارات فى المشروعات التعليمية، ولكن اشترط لحصول المستثمر على قطعة الأرض المطلوبة تحديد إطار زمنى واضح لبدء تنفيذ المشروع.

 

وذكر أن الهيئة تلقت طلبًا من أحد المستثمرين في المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم الحصول على قطعة أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع داخل المنطقة الحرة؛ سعياً لتوسعة وتطوير شركته المتخصصة في صناعة البويات والدهانات الصناعية، والتى تقوم بتصدير منتجاتها للعديد من دول العالم، وخاصة في قارتي آسيا وإفريقيا.

 

ونوه “عبد الوهاب” إلى أنه سيتم اصطحاب عدد من كبار المستثمرين من دول الخليج، فى جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

 

كما أعلن أنه سيتم طرح مساحات من الأراضي تبلغ نحو 25 ألف متر مربع في محافظة الإسكندرية، وذلك ضمن جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، كما أعلن أنه سيتم تأسيس وحدة للمستثمرين المصريين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

البنك الأهلي
العامة للاستثمار مستثمر كويتى المعادى قطعة أرض
tech tech tech tech
CIB
CIB