موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عقد شراكة بين ”راية القابضة” و ”بيلاز” البيلاروسية

من توقيع الشراكة
من توقيع الشراكة

وقعت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عقد شراكة استراتيجية مع شركة بيلاز القابضة والمتخصصة في تصنيع شاحنات التعدين ومعدات الطرق والبناء.

وتم التوقيع أثناء انعقاد مجلس الأعمال المصري – البيلاروسي بحضور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وفلاديمير كلوتوفيتش، وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي.

وقع عقد الشراكة تامر عبدالعزيز ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة راية القابضة، و بيوتر باركهومشيك، المدير العام لشركة بيلاز القابضة.

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، إن راية تعمل وفقا لرؤية الدولة المصرية في دعم العلاقات المشتركة بين البلدين بما يلبى مصالح الدولتين.

وتسهم هذه الشراكة في دفع العلاقات الصناعية والتجارية والاستثمارية المشتركة وتسريع وتيرة تنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.

أوضح تامر عبدالعزيز “أن الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين تمتد لتقديم خدمات التشغيل والتوريد، وخدمات الصيانة والدعم الفني، نظرا لأن السوق المصرية سوق واعد للشركات العالمية والكبرى” .

وتعد بيلاز من أكبر الشركات عالميًا في تصنيع شاحنات التعدين وتفريغ المناجم بحمولات يتراوح وزنها بين 35 – 450 طنا وكذلك معدات الطرق والبناء، وتتخذ الشركة مقرًا لأعمالها في مدينة جودزينا فى جمهورية بيلاروسيا.

وتنتج الشركة أكثر من 30% من الشاحنات في أكثر من 80 دولة حول العالم، كما تقوم حاليًا بتصميم وتصنيع شاحنات قلابة من الجيل الجديد مزودة ببرنامج شامل لمراقبة الحالة التقنية لمعدات المناجم، والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بالإضافة إلى محركات الغاز فضلًا عن تميزها بالتصميم الخارجي المبتكر.

البنك الأهلي
راية القابضة بيلاز البيلاروسية مصر بيلاروسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB