موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

في أولى أيام طرحه بالسينمات.. إشادات بفيلم «enemy» الهندي

فيلم enemy
فيلم enemy

حظى الفيلم الهندي «enemy»، بردود فعل إيجابية، وذلك بالتزامن مع طرحه في دور العرض الهندية، اعتبارًا من اليوم الخميس 4 نوفمبر، إذ حصل على 5 من 5 كتقييم رقمي، عبر الموقع الرسمي للفيلم.

ويرى قطاع كبير من الجمهور وكذلك النقاد، أنّ فيلم «enemy»، خرج بسمتوى عالٍ من التميز على مستوى التصوير والإخراج، فضلًا عن طريقة سرد الأحداث والتنقل بين المشاهد، لاسيما فيما يتعلق بعنصر الإثارة التشويق، إذ جاء مماثلًا لأفلام هوليوود.

وحرص أحد مُشاهدي فيلم «enemy»، على إبداء رأيه بعد مشاهدة العمل، إذ كتب في تعليق عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»: «عادةً ما أتجاهل بعض أفلام Vishal وArya، لكن هذا الفيلم جعلني مثيرًا للإعجاب بهم، مستوى هوليوود في التصوير السينمائي والحركة بالفعل معكم حق، الإخراج أيضا بالفعل مثالي، بشكل عام فيلم أكشن جيد أشعر بالرضا، لتقيمكم وسعادة بمشاهدته»، مضيفًا أنه يكره الرجال الأغبياء الباحثين على عنصر الإبهار من خلال ظهور الإناث والاعتماد على استعراض جمالهم.

وعلق آخر، قائلًا: «آريا التمثيل على مستوى فيرا» قاصدًا أداء عال من الأداء، وكتب آخر:« آريا هو الأفضل».

وتدور أحداث فيلم «enemy» حول ظابط سابق يدعى «براكاش راج»، يقوم بتدريب نجله، ونجل جيرانه ليصبحا أولادًا ورجال شرطة أذكياء في المستقبل، لكن في يوم من الأيام، قتل بعض المجرمين، الظابط «براكاش راج»، وأصبح ابنه راجيف (آريا) يتيمًا، في حين اختفى صديقه تشوزان (فيشال) ووالده من مسرح الجريمة.

 

شوهد تشوزان ووالده في سنغافورة، بعد بضع سنوات، في أثناء حدوث حريق كبير في سنغافورة للجالية من التاميل، ويكون وراء هذا المخطط «تشوزان»، سوف يستغل تدريبه بالصغر، من قبل الظابط براكاش والد صديقه راجيف، بشكل سلبي.

فيلم «enemy»، من بطولة فيشال، وأريا، وميرناليني رافي، ومامتا موهانداس، وبراكاش راج، وهو من تأليف وإخراج أناند شانكار، وإنتاج فينود كومار تحت راية استوديوهات ميني.

 

وكان من المفترض أن يعرض الفيلم في شهر يونيو الماضي، وجرى تأجيل إطلاقه بسبب جائحة كورونا بالهند، والإغلاق التام لجميع دور العرض للسينما، وكان قد حقق المقطع الترويجي للفيلم أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

البنك الأهلي
السينما الهندية فيلم هندي فيلم «enemy» براكاش راج تشوزان السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB