موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تراجع مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا إلى أقل مستوياتها

أمريكا-أرشيفية
أمريكا-أرشيفية

أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الثلاثاء تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي إلى أقل مستوى لها منذ 4 أشهر، وهو ما يشير إلى تزايد ضغط ارتفاع الأسعار والفائدة على القروض العقارية على السوق.

وبحسب البيانات الأمريكية، تراجعت مبيعات المساكن الجديدة من المباني ذات الوحدة الواحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر8% إلى ما يعادل 763 ألف وحدة سنويا، في حين كان متوسط توقعات المحللين تشير إلى تراجع المبيعات إلى 768 ألف وحدة سنويا.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن سعر الفائدة على قروض التمويل العقاري ارتفع بشدة، على خلفية إشارات مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى تشديد السياسة النقدية بسرعة للحد من معدل التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ عقود.

ووصل متوسط الفائدة على القرض العقاري البالغة مدته 30 عاما خلال الأسبوع الماضي إلى 11ر5% بزيادة قدرها نقطة مئوية كاملة عن متوسط الفائدة في نهاية العام الماضي ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 2010.

في الوقت نفسه أظهر التقرير الصادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية ارتفاع متوسط سعر المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر21% سنويا إلى 7ر436 ألف دولار.

ووصل عدد المساكن التي تم بيعها خلال الشهر الحالي ومازالت في مرحلة البناء إلى ما يعادل 255 ألف مسكن خلال الشهر الماضي وهو أعلى مستوى لها منذ حوالي عام.

وبنهاية الشهر الماضي وصل عدد المساكن الجديدة المعروضة للبيع إلى 407 آلاف مسكن وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2008.

البنك الأهلي
أمريكا تراجع مبيعات المبيعات مساكن منازل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB