موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أخطاء بالمكياج تظهرك أكبر سنا

مكياج
مكياج

المكياج هو الأهم بالنسبة  للمرأة الذي لا يمكنها الاستغناء عنه في الكثير من الأوقات والمناسبات، فهو الذي يمنحها الإطلالة المميزة الخالية من العيوب ويبرز جمالها.

 ولا يعني هذا بالضرورة استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، قد تقعين في بعض الأخطاء عند وضع المكياج دون أن تلاحظيها تجعلكِ تبدين أكثر سنًّا، وخاصةً إذا لم تُحضري بشرتك جيدًا قبل وضعه  ونقدم لكى هذه  العادات والاخطاء المستخدمه دائما فى المكياج  فى السطور التالية.

اختيار بودرة الخدود البلاشر قوية اللون أكثر من اللازم: تجنبي الألوان الداكنة واستخدمي لونًا مناسبًا للون بشرتك، حتى يجعلك تبدين أصغر سنًّا، اختاري ألوانًا ناعمة كالروز والكشمير فهي تمنحكِ مظهرًا مشرقًا وأكثر نضارة، ويُنصح بتنسيق لون أحمر الخدود مع لون أحمر الشفاه لتبدو إطلالتك متناغمة، واحرصي على وضع البلاشر في اتجاه عظمة الخد وتوزيعه جيدًا حتى يبدو طبيعيًا.

الخروج بأحمر الشفاه عن حدود الشفاه: وضع أحمر الشفاه بطريقة مبالغ فيها أو خارج حدود الشفاه يعطيكِ مظهرًا أكبر سنًّا، كما أنه يبدو غير طبيعي ومتكلف، ولتتجنبي هذه المشكلة، استعملي قلم تحديد للشفاه من لون أحمر الشفاه نفسه، والذي يمنع خروج أحمر الشفاه عن الحد المطلوب، أما إذا خرج أحمر الشفاه بالفعل فيمكنكِ استخدام كونسيلر العين لإخفائه.

استعمال كريم أساس غير مناسب للون البشرة: يجب أن تختاري اللون الذي يناسب بشرتك، واختباره على البشرة وليس على اليد عند شرائه، ثم وزعيه جيدًا لتحصلي على بشرة مشرقة ولون موحد.

استخدام البودرة بشكل خاطئ: الغرض من استخدام البودرة هو التخلص من المظهر اللامع للوجه وتثبيت المكياج، لكن إذا وضعتِ البودرة بشكل خاطئ، ستتكتل عند الخطوط الرفيعة بالوجه وتبرز بعض التجاعيد. لذلك ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام البودرة في منطقة (الجبين، والأنف، والذقن)، وتجنبي تمامًا استخدامها على المنطقة المحيطة بالعينين لتتمتعي بإطلالة أكثر شبابًا.

وضع الكحل على الخط السفلي للعينين: هذه الطريقة تجعل العينين أصغر في الحجم، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهرك العام بالكامل يبدو أكبر سنًّا. يمكنكِ استخدام الكحل الملون داخل العين لإطلالة مرحة وأكثر شبابًا، ولإخفاء علامات الإرهاق.

ترك الحواجب دون تحديد:  احذري أن تحدديها بشكل مبالغ فيه فتبدو غير طبيعية، وفي الوقت نفسه لا تتركيها دون تحديد، فقط املئي الفراغات بشكل بسيط وناعم، ما سيعطيكِ شكلًا أصغر سنًّا.

وضع طبقات كثيرة من الكونسيلر تحت العين:  إخفاء الهالات السوداء باستخدام الكونسيلر، وسيلة رائعة لتجميل الوجه، لكن عند وضعك لكميات كبيرة منه ظنًّا منكِ أنها ستخفيها نهائيًّا، ستتفاجئين بأن الأمر انقلب إلى العكس، إذ ستظهر طبقات الكونسيلر في شكل تجاعيد وخطوط تحت العين تجعل مظهرك يبدو باهتًا. كذلك عند اختيار درجة كونسيلر أفتح من درجة بشرتك ستلاحظين تلون أسفل عينك بلون رمادي وهو ما يفسد إطلالتك، لذا حاولي اختيار درجة كونسيلر أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك، وضعي طبقة رقيقة منه ووزعيها جيدًا حتى يبدو مظهرك طبيعيًّا.

وضع الماسكارا على الرموش السفلية:  عند وضعها على الجفن السفلي، فإن هذا يزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة، ما يجعلكِ تبدين أكبر سنًّا.

 

 

 

البنك الأهلي
مرأة مكياج ادوات تجميل مكيب اخطاء تجميل البشرة مناسبات اطلالة مستحضرات تجميل
tech tech tech tech
CIB
CIB