موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يتخطى حرس الحدود بهدف ويواصل انتصاراته المتتالية

الاهلي وحرس الحدود
الاهلي وحرس الحدود

تغلب النادي الأهلي على ضيفه حرس الحدود بهدف دون رد، وذلك بالمباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الـ الـ21 من مسابقة الدوري العام.

 

سجل حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

 

الشوط الأول

 

بدأ حرس الحدود بضغط قوي على الماردي الأحمر وفي الدقيقة الثانية سدد مصطفى جمال كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي وأبعدها لركلة ركنية.

 

 

وتسبب إمام عاشور في خطأ بعد تدخل على رمضان صبحي أثناء محاولة المرور من الجهة اليسرى ليحتسب الحكم محمد معروف ركلة حرة مباشرة لصالح النادي الأهلي.

 

 

وفي الدقيقة العاشرة، رواغ جيرالدو مدافع الحدود من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية على حدود منطقة جزاء الحدود، استلمها حمدي فتحي وحاول تسديد كرة قوية على المرمى لكنها اصطدمت بالمدافع.

 

وكاد جيرالدو يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 13 بعدما سدد كرة من لمسة واحدة بقدمه اليسرى لكن الحارس أحمد السعدني يتصدى لها وتتحول لركلة ركنية.

 

وألغى حكم اللقاء هدف لصالح فريق الحرس في الدقيقة 20 بعد أن أشار الحكم المساعد الخامس بخطأ ارتكبه موسيس لاعب الحدود مع أيمن أشرف.

 

وفي الدقيقة 25، أرسل جيرالدو كرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى قابلها حمدي فتحي برأسية قوية لكنها كانت بعيدة عن مرمى الحارس أحمد السعدني وتحولت لضربة مرمى.

 

وفي الدقيقة 30، مرر جونيور أجايي كرة لناصر ماهر ليقوم الأخير بإرسال كرة عرضية قوية من لمسة واحدة في اتجاه رمضان صبحي الذي كان على حدود منطقة جزاء الحدود، لكنها كانت أقوى من اللازم وتحولت لرمية تماس.

 

وسدد إمام عاشور كرة قوية  في الدقيقة 37 داخل منطقة جزاء النادي الأهلي لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

 

هدأ رتم اللعب في وسط الملعب ومروراً بالدقيقة 42 حاول حسام عاشور تمرير كرة في اتجاه أجايي لكنها جاءت ضعيفة وتمكن لاعب الحدود من قطعها بسهولة.

 

وفي اللحظات الاخيرة من زمن الشوط، افتتح حمد فتحي التسجيل للأهلي من رأسية متقنة عبر أسيست من النجم التونسي علي معلول لتصبح النتجية 1-0 للأهلي.

 

 

الشوط الثاني

 

أجرى مارتن لاسارتي تبديله الأول مع بداية احداث الشوط الثاني بإشراك كريم نيدفيد بدلًا من حسام عاشور.

 

ومرر جيرالدو كرة بينية في الدقيقة 48  باتجاه رمضان صبحي داخل منطقة جزاء الحدود الذي حاول بدوره تمريرها من لمسة واحدة بالعرض في اتجاه أجايي لكنها اصطدمت بمدافع الحدود ووصلت للحارس أحمد السعدني.

 

وفي الدقيقة 52، رفع علي ملعول كرة عرضية داخل منطقة جزاء حرس الحدود ارتقي لها حمدي فتحي وسددها برأسه لكن يتصدى لها الحارس السعدني.

 

استمرت محاولات الأحمر لتسجيل هدف ثاني وفي الدقيقة 64 مرر رمضان صبحي كرة بينية باتجاه علي معلول داخل منطقة جزاء الحدود لكن أبعدها لاعب الحرس لرمية تماس.

 

وغادر جونيور أجايي في الدقيقة 69 ليشارك صلاح محسن بدلاً منه كرأس حربة.

 

وتوقفت أحداث سير المباراة في الدقيقة 73 بسبب سقوط لاعب الحدود داخل أرض الملعب ودخول الجهاز الطبي لعلاجه، وخرج جيرالدو ليشارك حسين الشحات بدلاً منه في الدقيقة 82.

 

وفي الدقيقة 85، أنقذ سعد سمير كرة هدف مؤكد على الأهلي بعد تسديدة موسيس التي أبعدها سعد من خط المرمى على الفور في أخطر فرص فريق الحدود في الشوط الثاني.

 

وحقق الأهلي 4 إنتصارات متتالية في الدوري أمام سموحة، مصر المقاصة، وادي دجلة وإنبي بهدفين مقابل هدف، ،وذلك في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 13 للمسابقة، ليصل للإنتصار الخامس على التوالي.

 

بهذه النتيجة، احتل المارد الأحمر المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، خلف بيراميدز الوصيف " 42 نقطة" والزمالك صاحب الصداراة "45 نقطة"، بينما تواجد حرس الحدود في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي حرس الحدود الدوري العام الاهلي والحرس ستاد السلام
tech tech tech tech
CIB
CIB