موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير مصر في إثيوبيا: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تقوي العلاقات مع الأفارقة

عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد أسامة عبدالخالق، سفير مصر في إثيوبيا، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تأتى تتويجاً لجهود الرئيس السيسي الخارجية وإعطائه البعد الإفريقي أولوية متقدمة للغاية في أولويات السياسة الخارجية المصرية.

 

وقال عبدالخالق في تصريحات اليوم الأحد، إن حضور السيسي بشكل قوي في القمم الأفريقية، أدى إلى تنشيط العلاقات مع الأفارقة على كافة الأصعدة.

وأكد أن مصر وضعت خطة طموحة للمساهمة في تنفيذ الأجندة التنموية الأفريقية 2063 أجندة التنمية المستدامة التي تركز على السياسات والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

 

وانطلقت أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، ووفقا لتقاليد الاتحاد الأفريقي عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية استعرض خلالها الرئيس الذي انتهت مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندي بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي، وانعقدت القمة  تحت شعار «عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا».

 

كما يتسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي ويلقي كلمة يستعرض فيها خطة مصر خلال عام 2019 للنهوض بالقارة الأفريقية.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القمة الافريقية رئاسة الاتحاد الافريقي العاصمة الاثيوبية اديس ابابا مصر واثيوبيا قمة اديس ابابا السيسي رئيس الاتحاد الافريقي
tech tech tech tech
CIB
CIB