موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«جامعة القاهرة» تدخل في تصنيفات عالمية معروفة

محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة دخلت في حيز 6 تصنيفات عالمية معروفة دولياً، مؤكداً أن هناك تصنيف سابع تعمل عليه الجامعة حاليا، وهو معنى بتصنيف الجامعة وفق نسبة عدد الأساتذة للطلاب، قائلا: «لن نتنازل عن عدد الطلاب من أجل أى تصنيف عالمى لأنه واجب وطني».

 

وشدد الخشت، خلال افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمعرض التعليم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الجامعات العربية، أن «الجامعة لن تتنازل عن أحقية الطلاب في الالتحاق بكل البرامج ولن نحرم الطلبة من التعليم من أجل تصنيف دوليس» ، مضيفاً أن معظم البرامج الدراسية بالجامعة حققت طفرة، خاصة تخصص صيدلة وهندسة معمارية والذين وصلوا لسقف التصنيفات العالمية.

وأشار أن الجامعة من أفضل 300 جامعة بالعالم في التوظيف، كما فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول في مراكز التميز بكلية الزراعة.

 

وأوضح أنه خلال الأسبوع الماضي كان هناك وفداً من وزارة التعليم في الإمارات زار جامعة القاهرة، والذين أكدوا أنهم في طور تطوير التعليم الإماراتي لديهم، وهم يحتاجون خريجي جامعة القاهرة للتدريس في التعليم ما قبل الجامعي، بشرط الاختيار من المتميزين للعمل بالإمارات كمدرسين، حيث تم ترشيح 350 من الأوائل للإمارات.

 

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع الجامعة الدولية، وتم عرض 16 درجة علمية مزدوجة ستدرس فيها، فنجن نشجع الكليات في هذا الشأن مثل طب الفم والأسنان، الزراعة، التمريض، طب بيطري.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة تصنيفات عالمية الدورة الرابعة معرض التعليم وزارة التعليم العالي اتحاد الجامعات العربية
tech tech tech tech
CIB
CIB