موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بدء تحضيرات دفن ضحايا مسجدي نيوزيلندا

نيوزيلندا
نيوزيلندا

بدأت، اليوم الثلاثاء في نيوزيلندا، التحضيرات لدفن الضحايا الخمسين الذين سقطوا بالهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايستشيرش.

وقالت سارة ستيوارت بلاك، مديرة وزارة الدفاع المدني وإدارة الطوارئ في مؤتمر صحفي في كرايستشيرش: «كنا مدركين تماماً ضرورة التعامل بحساسية مع متطلبات كل أسرة».

 

وأكدت سلطات الهجرة في نيوزيلندا أنها أصدرت 65 تأشيرة لذوي الضحايا حتى يتمكنوا من حضور الجنازة، ويجرى غسل جثامين الضحايا وتجهيزها للدفن وفقاً للشريعة الإسلامية، وجاءت فرق من المتطوعين من الخارج للمساعدة في الترتيبات.

 

وتم توجيه تهمة القتل للأسترالي برينتون تارانت، 28 عاماً، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في الخامس من أبريل حيث رجحت الشرطة توجيه المزيد من الاتهامات له.

 

ويذكر أن الهجوم أسفر عن إصابة 50 شخصا بينهم 30 لا يزالون في مستشفى كرايستشيرش، فيما 9 من المصابين في حالة حرجة، كما جرى نقل طفل في الرابعة من عمره إلى مستشفى في أوكلاند في حالة حرجة، ومعظم الضحايا مهاجرون أو لاجئون من دول منها باكستان والهند وتركيا والصومال والكويت وبنجلاديش.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم نيوزيلندا الحادث الارهابي كرايستشيرش فولهام ضد ليفربول ريال بتيس ضد برشلونة برشلونة ابو العروسه 113 تركي بن طلال دبي دينا الشربيني
tech tech tech tech
CIB
CIB