موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الهجرة» تُوضح أهم أهداف مؤسسة «مصر تستطيع» (إنفوجراف)

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن أهم أهداف مؤسسة «مصر تستطيع» في انفوجراف مبسط.

وكشفت وزارة الهجرة أن المؤسسة تهدف إلى أن تكون بمثابة الكيان الذى يجمع الخبراء والعلماء المصريين بالخارج البارزين فى شتى المجالات لتقديم علمهم وخبراتهم بما يساند القضايا الوطنية والقومية والاستفادة من جهودهم فى شتى مجالات التنمية، وتدعيم الروابط القومية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين الوطن الأم وبين بعضهم البعض.

وأضافت الوزارة أن المؤسسة تهدف أيضًا إلى إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة الرموز البارزة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج بمختلف تخصصاتهم وأعمارهم، بالإضافة إلى وضع آليات مستدامة لتمكين الدولة من الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج فى مجالات التنمية.

كما تهدف مؤسسة «مصر تستطيع» إلى تحقيق الربط بين المصريين بالخارج والوزرات والجهات الوطنية للمشاركة فى تنفيذ خطط التنمية القومية بشتى المجالات الاقتصادية، فضلا عن تبنى مشروعات علمية وبحثية فى الداخل بدعم من خبرائنا بالخارج.

وكانت وزارة الهجرة أطلقت رسميا مؤسسة مصر تستطيع،  كأحد نتائج سلسلة المؤتمرات التي نظمتها وزارة الهجرة، بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والإنتاج الحربى، ورئيس المجلس القومى للمرأة وعدد من رؤساء الجامعات وكبار الشخصيات.

 

 

 

 

FB_IMG_1554718288190

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة انفوجراف مؤسسة مصر تستطيع رامز جلال راسلمينيا 35جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35
tech tech tech tech
CIB
CIB