موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عضو القومي للمرأة: المناطق الشعبية الأكثر شهرة في حوادث الاغتصاب

الدكتورة مريم حليم عضو المجلس القومى للمرأة
الدكتورة مريم حليم عضو المجلس القومى للمرأة

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. وإليكم التفاصيل

 

 

قالت الدكتورة مريم حليم عضو المجلس القومى للمرأة، إن حوادث اغتصاب فتيات من ذوى الاعاقة متكررة خاصة فى المناطق العشوائية، نتيجة تعاطى بعض الشباب المواد المخدرة خاصة وبعد انتشار الاستروكس.

وأفادت عضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن المناطق الشعبية هى الأكثر شهرة فى حوادث الاغتصاب لتمركز سائقى التوكتوك والميكروباصات وتعاطيهم المواد المخدرة والتى تعمل على تغيب العقل والذهن وتدفعهم لارتكاب الجرائم.

وأضافت «حليم»، أن البطالة وغيب دور المجتمع الرقابى وسوء استخدام الانترنت هم أسباب فى انتشار حوادث الاغتصاب للفتيات عموما، مشيرة إلى أن هناك دور كبير يقع على عاتق مؤسستى الأزهر والكنيسة لتوعي الشباب والأهالى والفتيات بمخاطر هذه الكارثة.

وأوضحت عضو  المجلس القومى للمرأة، أن منذ 40 عاما كانت الفتيات متحررة فى الملابس والزينة ومع ذلك لم تحدث مثل هذه الحوادث، والآن على الرغم من حشمة الفتيات وارتداء الحجاب وحتى النقاب لكن لم يسلمن من التحرش والإيذاء الجنسى.

وتابعت: «أخبرنى أحد سائقى التوكتوك أنه بمساعدة صديقه اختطفا فتاة لاغتصابها وكانا تحت تأثير المخدر، فهم تخيلا أن تناول المواد المخدرة يمكنهما من فعل أى شئ ويمنحهما الشجاعة الكاملة للتجربة».

واستكملت: «بعض الأهالى الأشخاص ذوى الاعاقة لديهم احباط وخوف من مواجهة المجتمع ويشعرون بالوصمة، وفى إحدى الحالات التى تم اغتصابها رفض الأهل الإبلاغ لخوفهم من الفضيحة وحاولا التنازل عن حق الفتاة البريئة، ولكن المجلس القومى للمرأة ساندهم إلى أن تم أخذ حق الفتاة ومعاقبة المجرم، فنحن نهتم بالحالات ولا نتركها».

جاء ذلك فى إطار حدوث واقعة اغتصاب جديدة لفتاة ذات إعاقة سمعية ولديها قصور ذهني تبلغ من العمر 16 عامًا تعاني من مشكلة ذهنية وسمعية ومن أسرة فقيرة، وقام أهل الضحية، بتحرير بلاغا يحمل رقم "12488" لسنة 2019 جنح شبرا أول، وعرض على النيابة العامة التي أمرت بأخذ عينات واستلام ملابس الضحية التي كانت ترتديها، لإثبات ما تعرضت له المجني عليها، وتم إلقاء القبض على المتهم.

وحاول أهل الجاني الضغط على أهل الضحية وابتزازهم بأموال لعقد قرآن الفتاة في النيابة.

وتواصل المجلس القومي للطفولة والأمومة مع خط نجدة الطفل ووعدوا بأنهم سيساندوا الفتاة بتوفير محامي وستتم المساندة المعنوية والنفسية، حيث أن أهل الفتاة فقراء وغير قادرين على توكيل محامي للدفاع عنها لأن المحامي طلب مبلغ كبير.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة مريم حليم عضو المجلس القومى لمرأة انتشار اغتصاب الفتيات بالمناطق العشوائية ذوى الاعاقة خوف الاهالى
tech tech tech tech
CIB
CIB