موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الجزائري

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

كشف موقع سويسري، اليوم، عن تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ومدى تدهورها عقب دخوله إلى أحد المشافي لتلقي العلاج هناك. 

وقال مصدر لموقع "تريبون دو جنيف" السويسري، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعاني من أمراض عصبية وتنفسية، مشيرا إلى أنه حالته الصحية تتطلب رعاية مستمرة، يصعب معها العودة قريبا إلى البلاد.

ووفقا لمعلومات الموقع، فإن حياة رئيس الدولة الجزائرية تبقى "تحت تهديد مستمر"، على اعتبار أن جهازه التنفسي "تدهور بشكل ملموس"، ويتطلب رعاية متواصلة.

وتابع "ما يعاني منه بوتفليقة اليوم ناتج عن عمره المتقدم، وعن السكتة الدماغية التي تعرض لها قبل سنوات، مما انعكس سلبا على وظائف جهازه العصبي".

ويأتي هذا التقرير ليزيد الغموض بشأن صحة الرئيس البالغ من العمر 82 عاما الذي يحكم الجزائر منذ 1999، وكان قد تعرض لجلطة دماغية عام 2013 أضعفته بشدة، ومنذ ذلك الوقت لم يظهر إلى العلن إلا نادرًا.

وترشح بوتفيلقة لولاية جديدة أثارت موجة احتجاجات، رغم محاولته تهدئة الشارع من خلال التعهد عبر رسالة تلاها مدير حملته بإجراء انتخابات مبكرة خلال عام في حال فاز في السباق الرئاسي.

ورغم هذه المحاولة قاطع طلاب جزائريون فصولهم الدراسية، الإثنين، عازمين على المضي قدما في أكبر احتجاجات مناهضة للحكومة منذ سنوات، ونددوا بعرض بوتفليقة عدم إكمال ولايته الجديدة إذا فاز في الانتخابات.

وظهر في لقطات مصورة المئات يشاركون في مظاهرات صغيرة بعدة مدن أخرى غير العاصمة، مواصلين المسيرات والتجمعات الحاشدة المستمرة منذ نحو أسبوعين، احتجاجا على اعتزام الرئيس الجزائري الترشح لولاية خامسة.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الحالة الصحية انتخابات الرئاسة أمراض عصبية تنفسية
tech tech tech tech
CIB
CIB